لديكور منزلي جميل ومميز..تعرفي على الفرق بين الحجر الطبيعي والصناعي توريد وتركيب حجر في قطر – شركة امبشيز


متابعة ـ سوزان حسن

 

الجميع يتمنى الحصول على ديكور منزل مميز  ويعتبر استخدام الحجر الطبيعي والحجر الصناعي في الديكورات الأكثر شيوعاً في الوقت الحاضر ،سنسلّط الضوء في مقالنا على الفرق بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي وأفكار استخدام الأحجار في الديكورات الداخلية والخارجية.

 

الفرق بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي

هل تتساءل ما الفرق بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي؟ إليكَ فيما يلي شرح مفصّل عن الفرق بين الحجر الطبيعي والصناعي ومزايا واستخدامات كلٍ منهما.

الحجر الطبيعي

يتسم الحجر الطبيعي بالصلابة والمتانة ومقاومة العوامل الجوية

نبدأ حديثنا فيما يخص الفرق بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي بالتعرف على الحجر الطبيعي، وهو عبارة عن تشكيلات صخرية طبيعية توجد في البيئة بكثرة وتتشكل من عدّة معادن بفعل العوامل والظروف المناخية فقط، أي أن الإنسان لا يتدخل في صناعتها أبداً. تختلف أشكال وصفات تلك الأحجار والصخور الطبيعية من بيئة إلى بيئة ومن مكان إلى آخر بحسب الظروف المناخية والجيولوجية وعوامل التجوية والتعرية.

أنواع الحجر الطبيعي

سنذكر فيما يلي أشهر أنواع الحجر الطبيعي، وهي:

١الجرانيت:

تُعرف مختلف أنواع الجرانيت بأنها صخور نارية صلبة جداً تتكون من الرواسب البركانية

٢الرخام:

معظم أنواع الرخام عبارة عن صخور متحولة (حجر جيري متحول)، وتتكون من تبلور بعض المعادن الكربونية، غالباً من الكالسيت والدولوميت أو كلاهما

٣الحجر الجيري:

صخور غير مكتملة التحول، تتكون من معادن الكربونات وبلوراتها، مثل الكالسيت والدولوميت أو حبيبات الصخور، ويدخل في صناعة افضل أنواع الطوب للبناء

٤الحجر الرملي:

صخور رسوبية تتشكل غالباً من الرمال والمعادن وذرات الصخر

٥حجر السليت:

صخور صفائحية، وهي من أنواع الصخور الرسوبية التي تتكون غالباً من الطين أو الرماد البركاني المتراكم عبر السنين

مميزات الحجر الطبيعي

تتسم الاحجار الطبيعية بالعديد من المزايا التي تلعب دوراً أساسياً في إحداث الفرق بين الحجر الصناعي والطبيعي، وسنذكر فيما يلي أبرز هذه الميزات:

١الصلابة والمتانة

٢تعدّد الأشكال والأنواع

٣مقاومة الحرارة والرطوبة، مما يجعلها تدوم لفترات طويلة

٤الفخامة وإضفاء لمسة مميزة على المنزل

٥سهولة التنظيف والتلميع

الحجر الصناعي

يُستخدم الحجر الصناعي بكثرة في ديكورات المنازل الداخلية والخارجية

ننتقل في حديثنا عن الفرق بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي للتعرف على الحجر الصناعي، وهو مصطلح يُطلق على مختلف المنتجات الحجرية الاصطناعية التي تم انتاجها لتحل محل الأحجار الطبيعية في ديكورات الجدران الداخلية والخارجية.

تُصنع الأحجار الصناعية من مواد خرسانية معالجة خفيفة الوزن بالمقارنة مع الأحجار الطبيعية، وتمتاز بانخفاض تكلفتها، وخفة وزنها، وتنوع أشكالها، وتعدد ألوانها. بدأ تصنيع هذا النوع من الأحجار في ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، واستمرت بالتطوّر خلال السنوات حتى أصبح من الصعب تمييز الفرق بين الحجر الصناعي والحجر الطبيعي.

مميزات الحجر الصناعي:

١خفة وزنه وانخفاض تكلفته مقارنةً بأسعار الحجر الطبيعي

٢سهولة تركيبه على الجدران والأرضيات

٣صلابته ومقاومته للحرارة والرطوبة بشكل جيد

عيوب الحجر الصناعي:

١لا يدوم لفترات طويلة مثل الحجر الطبيعي

٢تتأثر جودته بالعوامل الطبيعية

٣قياساته ثابتة، حيث أن قص الحجر قد يتسبب بتلفه

استخدام الحجر في الديكور

بعد أن تحدّثنا عن الفرق بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي بشكل مفصّل أعلاه، سنوضّح فيما يلي أجمل أفكار الديكورات الحجرية في المنازل.

الديكورات الداخلية

تتعدّد استخدامات الحجر في الديكور كما هو موضّح في الصور أعلاه، حيث تُعد الجدران والأرضيات الحجرية من أحدث صيحات الديكور الداخلي للمنازل. تدخل مختلف أشكال الحجر في ديكورات غرف المعيشة وغرف النوم بكثرة، فهي تضيف لمسة من الفخامة والأناقة والدفء، وتُستخدم عادةً عند تصميم ديكورات التلفزيون في المنزل أو المدافئ.

تُستخدم الأحجار الطبيعية والصناعية كذلك في أحدث ديكورات المطابخ، حيث يتم تركيبها على الجدران نظراً لمقاومتها للحرارة والرطوبة وغيرها من العوامل التي قد تتسبب بتلف أنواع المواد الأُخرى، ذلك فضلاً عن استخدامها في الأرضيات والجدران عند تصميم ديكور حمام حديث وعصري، فهي تُعد خياراً مثالياً كونها تتميز بصلابتها وتدوم لفترات طويلة.

الديكورات الخارجية

علاوةً على استخدام الأحجار الطبيعية والصناعية في الديكورات الداخلية للمنازل، فهي تُستخدم كذلك في الديكورات الخارجية وتصاميم الواجهات الأمامية للفلل والمباني كما هو موضّح في الصور أعلاه. تُعد الأحجار من أجمل أفكار تصميم حديقة خارجية في المنزل، حيث يتم وضعها على الجدران والأرضيات، وبين النباتات والأعشاب، لتمنحها مظهراً جميلاً وأنيقاً. تتوفر الأحجار بألوان مختلفة، كالرمادي والأبيض والأسود وكافة درجات البيج والبني، فضلاً عن أشكالها وأحجامها المختلفة لتتناسب مع مختلف الأذواق وأنواع الأثاث الخارجي.

 

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي سلّط الضوء على الفرق بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي وأجمل أفكار استخدام الحجر في الديكورات الداخلية والخارجية للمنازل

 

 



Source link
#توريد_حجر #تركيب_حجر #قطر
www.ambashiz.com

ارسال
السلام عليكم
كيف يمكنني مساعدتك